الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب إعفاء الأجهزة الطبية من الجمارك لدعم القطاع الصحي

الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب
الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بطلب اقتراح برغبة بخصوص إعفاء الأجهزة الطبية من الجمارك سواء سيتم استخدامها في المستشفيات أو العيادات الخاصة.

وأوضح "محسب"، أن الدولة المصرية تعمل على تطوير القطاع الصحي من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن قرار البنك المركزي بالسماح للأطباء بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة بسعر عائد %5 خطوة جيدة تجاه المساهمة بقدر كبير في تقديم خدمات طبية ورعاية صحية أفضل؛ حيث إنه سيساعد الأطباء على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التشخيص.

ولفت "محسب"، إلى ضرورة أن يمتد الإعفاء، ليضم كل الأجهزة الطبية، سواء تم استخدامها في المستشفيات الحكومية، أو العيادات الخاصة، لدعم قدرة الأطباء على استقدام أحدث أجهزة التشخيص.

أشار "محسب"، إلى أنه يلتزم الطبيب مقدم الخدمة على التنسيق مع الجهات الحكومية، لتقديم الفحص والتشخيص اللازم للمرضي مقابل مبالغ رمزية خصوصا في المناطق التي تتراجع فيها الخدمات، وذلك كبديل للجمارك، وهو ما يسمح باستفادة جميع الأطراف وتقديم رعاية صحية بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحقيق المشاركة بين القطاع الحكومي والخاص في القطاع الصحي.

اقرأ أيضا: وزير الري: الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال 4951 كيلو مترا