الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. إعلان مواعيد امتحانات الترم الثاني لطلبة الجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يُعلن اليوم المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2022، سواء الحكومية أو الخاصة، وأيضا المعاهد المختلفة.

العديد من الملفات ستكون مطروحة أمام اجتماع المجلس الأعلى اليوم، ومنها متابعة انتظام العمل والدراسة في الترم الثاني، وأيضا انتظام امتحانات الميدتيرم، بالإضافة إلى موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع متابعة استعدادات وجاهزية مختلف المستشفيات الجامعية بالتزامن مع أعياد الأقباط والربيع وعيد الفطر.

يحضر الاجتماع اليوم، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، مع أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد لطيف، بالإضافة إلى نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات الدكتور محمد أيمن عاشور.

وعلم موقع "الطريق"، أنه من المتوقع أن يتم عقد امتحانات الترم الثاني لطلبة الجامعات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، حسب التفاصيل والضوابط والمواعيد التي ستعلن من جانب المجلس الأعلى للجامعات، وأنه لن يكون هناك أي تأجيل أو ترحيل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني كما تردد منذ أيام قليلة.

يذكر أن تشكيل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية يكون برئاسة وزير التعليم العالي، وعضوية كلاً من:
- رؤساء الجامعات.
- نواب رؤساء الجامعات.
- ممثل لكل جامعة يعينه مجلسها سنويا من بين العمداء.
- خمسة أعضاء على الأكثر من ذوي الخبرة في شئون التعليم الجامعي والشئون العامة يعينون لمدة سنتين قابلة للتجديد بقرار من وزير التعليم العالي، بعد أخذ رأي المجلس الأعلى للجامعات.
- أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وفي حالة غياب الوزير، يحل محله في رئاسة المجلس أقدم رؤساء الجامعات.

اقرأ أيضا:جدول تدريب معلمي اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي على منصة «التطوير المهني»

هل الامتحانات الإلكترونية للأول الثانوي موحدة أم نماذج مختلفة؟..وزير التعليم يجيب