الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب «علاقة غير شرعية مع زوجته».. مد أجل النطق بالحكم على فلاح بتهمة قتل شقيقه بالشرقية

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، مد أجل النطق بالحكم في القضية المتهم فيها فلاح بـ قتل شقيقه وسرقة دراجته النارية بمعاونة شقيق زوجته، وذلك إلى جلسة الأول من شهر يونيو المقبل.

كانت بداية الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة صان الحجر، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة المدعو ال ع إ، عامل، مُقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس، مُلقاة في أحد المصارف المائية بنطاق ودائرة مركز شرطة صان الحجر، فيما عُثر على الجثة في حالة تعفن.

بالفحص والانتقال تبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من: «ر ع إ»، 34 عامًا، فلاح شقيق المجني عليه، و«س م أ»، 24 عامًا، فلاح، شقيق زوجة المتهم، مُقيمان بنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس، وأنهما قد ارتكبا جريمتهما بقتل المجني عليه لوجود علاقة غير شرعية بينه وبين زوجة المتهم الأول شقيقة المتهم الثاني.

تم القبض على المتهمين، وبالعرض على جهات التحقيق أحالتهما محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

وفي سياق متصل، قررت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة المتهم بالسجن المُشدد لمدة 7 سنوات وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ على خلفية اتهامه وآخرين، سبق محاكمتهم، في قتل عامل والشروع في قتل زوجته بسبب خلافات سابقة بينهم بنطاق ودائرة مركز شرطة أبو كبير في محافظة الشرقية.

البداية عندما تلقى الأجهزة الأمنية بلاغا من مستشفى أبو كبير المركزي باستقبال كلٍ من: إبراهيم ع م، عاملًا، مُقيم بنطاق ودائرة مركز شرطة أبو كبير، مصابًا بطلق خرطوش وتوفيَّ فور وصوله متأثرًا بإصابته، وزوجته رضا م س، 40 عامًا، ربة منزل، مصابة بطلق خرطوش في الرأس والوجه وتم تقديم الإسعافات اللازمة لها.

اقرأ أيضًا: وكيل «صحة الشرقية» يشارك في توزيع ملابس العيد علي الأطفال كريمي النسب بالإيواء

بالفحص والانتقال تبين من التحريات الأولية أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: م أ ع، وع أ ع، وم ع ال، وع ع، وم ال ال، وم ص ع، وبسماع أقوال زوجة المجني عليه، أقرت بأنها حال تواجدها رفقة زوجها المتوفى إلى رحمة مولاه أمام مسكنهما، وعلى إثر خلافات سابقة بين زوجها والمتهمين، فوجئت بقيام المتهم الأول بمبادرتها بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش، الذي أصابها بموضع القتل في الرأس والوجه، قاصدًا إزهاق روحها، وحال فرار زوجها تتبعه المتهم الثاني مطلقًا عيار ناري من فرد خرطوش ما أدي لإصابته التي أودت بحياته.