الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انفجار مسجد بكابول.. وارتفاع حصيلة القتلى في العاصمة الأفغانية

أرشيفية
أرشيفية

صرحت شرطة العاصمة الأفغانية كابول، اليوم، بأن هناك تفجيرًا استهدف مسجدًا في البلاد خلال صلاة العشاء أسفر عن مقتل 21 شخصًا على الأقل، بينهم رجل دين بارز ، وإصابة 33 آخرين على الأقل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع مساء الأربعاء، وهو آخر هجوم يضرب البلاد منذ عام وذلك بعد استيلاء طالبان على السلطة، ووردت أنباء عن وجود عدد من الأطفال بين الجرحى.

اقرأ أيضا: أسباب قرار بايدن تعليق المحادثات مع طالبان واستبعاد الإفراج عن أموالها المجمدة

وصعدت الجماعة المحلية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية من هجماتها التي تستهدف طالبان والمدنيين منذ استيلاء المتمردين السابقين على السلطة في أغسطس الماضي.

وكانت القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي في المراحل الأخيرة من انسحابها من البلاد.

وفي الأسبوع الماضي أعلن المتطرفون مسؤوليتهم عن مقتل رجل دين بارز في حركة طالبان في مركزه الديني في كابول. اقرأ أيضًا - المفسر: المشاهدات المبارزة تبقى عامًا بعد الانسحاب الأفغاني

وقدم خالد زدران، المتحدث باسم قائد شرطة طالبان في كابول، الأرقام إلى وكالة أسوشيتيد برس لتفجير مسجد الصديقية في حي خير خانا بالمدينة، وقال شاهد عيان شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث لوسائل الإعلام أن رجل الدين المقتول هو الملا أمير محمد كابولي.

وندد المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد بالانفجار وتعهد بأن "مرتكبي مثل هذه الجرائم سيقدمون للعدالة قريباً ومعاقبتهم"، وكانت هناك مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا في صباح يوم الخميس ، وقال أحد شهود الانفجار ، الذي ذكر اسمه على أنه قام الدين، لوكالة أسوشيتد برس إنه يعتقد أن ما يصل إلى 25 شخصًا قد لقوا مصرعهم في الانفجار.

اقرأ أيضا : «الدفاع الصينية»: إرسال قوات إلى روسيا للمشاركة في تدريبات «شرق 2022»