الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:47 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تايوان تواجه أكبر تفشي لـ COVID-19 حتى الآن

تايوان
تايوان

تايوان التي كانت تعيش في الغالب خالية من COVID-19، تواجه الآن أسوأ تفشي لها منذ بداية الوباء حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 11000 حالة جديدة يوم الخميس.

وكانت الحالات في ازدياد منذ أواخر مارس في أبريل، أعلنت السلطات المركزية للجزيرة أنها لن تحافظ بعد الآن على سياسة "صفر COVID" مثل الحكومة الصينية التي ستعزل بشكل مركزي الحالات الإيجابية.

وبدلاً من ذلك، تطلب الحكومة من الناس الحجر الصحي في المنزل إذا ثبتت إصابتهم ، ما لم تظهر عليهم أعراض متوسطة إلى شديدة ، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتيد برس.

وأعلن وزير الصحة بالجزيرة تشين شيه تشونغ يوم الخميس عن اكتشاف 11353 حالة إصابة جديدة ، إلى جانب حالتي وفاة خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقده مركز القيادة المركزية للأوبئة ، قال إن 99.7٪ من الحالات في التفشي الحالي إما لم تظهر عليها أعراض أو ظهرت عليها أعراض خفيفة.

وجاءت معظم الوفيات الناجمة عن فيروس كوفيد -19 البالغ عددها 858 في تايوان من صيف عام 2021 وحتى هذا الشهر، كان الوباء هو التفشي الرئيسي الوحيد للوباء في الجزيرة.

وكانت تايوان محظوظة نسبيًا طوال فترة الوباء ، لكنها حافظت أيضًا على ضوابط صارمة على الحدود مع الحجر الصحي لمدة أسبوعين عند الوصول المطلوب لجميع الزوار.

اقرأ أيضا : «الصحة العالمية» تكشف عن عاصفة كاملة من المرض تنتظر اللقاحات