الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:23 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث أول أيام عيد الفطر؟.. الأرصاد تحذر

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر المبارك
حالة الطقس أول أيام عيد الفطر المبارك

لم يعد متبقي من شهر رمضان المبارك إلا ساعات معدودة، وتبدأ الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، حيث تعم أجواء البهجة والسعادة ويتزايد الخروج لزيارة الأهل والأقارب والتنزه في الحدائق.

بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، يتساءل البعض عن حالة الطقس في أول أيام العيد.

أوضحت الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم السبت انخفاض في درجات الحرارة على محافظات الجمهورية، مبينة أن الانخفاض وصل 3 درجات عن أمس الجمعة.

وبينت الأرصاد، أنه من متوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الطقس اليوم سيكون شبيه بالطقس المتوقع خلال أول أيام عيد الفطر.

وتابعت، أن حالة الطقس خلال ساعات النهار سيكون حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد، مضيفة أنه مع غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وستصل الصغرى في ساعات الليل 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والطقس يكون لطيفا على أغلب مناطق شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا: طقس اليوم.. انخفاض بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة

وأشارت، إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو ما يساعد على تلطيف الأجواء والإحساس بالأجواء الربيعية، مبينة أنه سيكون هناك رياح جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، وتستمر الأجواء على مدار الأسبوع.

وناشدت الأرصاد المواطنين، بعدم التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس المباشرة، خصوصا في فترة الظهيرة من 12 ظهرا وحتى 3 عصرا، مع الحرص على ارتداء الملابس الصيفية على مدار أول أيام عيد الفطر، مع زيادة الاهتمام بكبار السن والأطفال، وتوافر قطعة ملابس إضافية للأطفال في ساعات المساء.