الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب

«الصحة» توصي المواطنين بارتداء الكمامة خارج المنزل خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك

 أرشيفية
أرشيفية

أوصت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات خارج المنزل في مناسبة عيد الفطر، أثناء التواجد بالأماكن العامة المغلقة أو المكشوفة.

ونشرت الوزارة علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنفوجرافيك، توضح فيه ضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل، لمنع الإصابة بفيروس كورونا خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأوضحت الوزارة، أن الكمامة يجب أن تغطي منطقة الأنف والفم جيدا، وليس الفم فقط أو الأنف فقط، لأن العدوى يمكن أن تنتقل عن طريق الفم أو الأنف أو العينين أيضا.

كما أوصت الوزارة بإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للتقليل من فرص إنتقال العدوى من شخص لآخر، خاصة في ظل موسم الأعياد والمناسبات الحالية.

أقرأ ايضا : ضوابط البنك المركزي لمنع الممارسات الاحتكارية أو الضارة بالمنافسة.. تعرف عليها

وفي سياق متصل كانت الوزارة قد أعلنت عن إطلاق 36 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور، حسام عبدالغفار، إن القوافل الطبية ستستمر في الفترة من يوم 4 إلى 11 مايو الجاري، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».