الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق قوافل مجانية لتنظيم الأسرة بـ6 محافظات

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق 6 قوافل للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 18 قرية بـ 6 محافظات والقرى الأكثر احتياجا خلال الفترة من 9 حتى 12 من مايو المقبل، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وبدوره، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل تعمل على إتاحة جميع خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان بقرى ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من أجل رفع وعي المجتمع وتحسين جودة الحياة للأسرة المصرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تجوب بمحافظة سوهاج قرية "بندار، و الهجارسة، وروافع القصير" بإدارة سوهاج، بالإضافة إلى أن القوافل تعمل في قرى المحافظة خلال 3 أيام على التوالي.

اقرأ أيضََا:مائلا للبرودة ليلاً.. تفاصيل حالة طقس اليوم في جميع محافظات

وكشف «عبدالغفار»، عن إطلاق 5 قوافل أخرى يومي 10 و11 و12 من مايو الجاري بمحافظات القليوبية قرى "كفر طحا، كفر شبين، وتل بني تميم" بإدارة شبين القناطر، والغربية بقرى "سنباط، ومسجد وصيف، وحانوت" بإدارة زفتى، والفيوم بقرى "كحك بحري، والشواشنة، والنزلة" بإدارة يوسف الصديق، والشرقية بقرى"جزيرة سعود، والاخيرة، وشهداء بحر البقر" بإدارة الحسينية، والبحيرة بقرى"بسطرة، وشرنوب، وبني هلال" بإدارة دمنهور.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إنه جرى توفير أخصائي النساء والوليد، وتنظيم الأسرة بالقوافل لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية، لافتا إلى توفير توليفة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان، ومن ضمنها الوسائل طويلة المفعول الحديثة، لرفع معدلات الاستخدام للوسائل وخفض الحاجة غير الملباة وحرصاً على إرضاء المنتفعات.