الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصور واقعة التحرش بفتاتين أجنبيتين: هدفي التوعية والتحذير وليس الإضرار بالأمن القومي

المتهمين
المتهمين

أدلى المرشد السياحي -مصور واقعة التعرض لفتاتين أجنبيتين- بالقول والفعل بمنطقة الهرم، بعد رصد وحدة التحليل والرصد بمكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي، لمقطع الفيديو الذي تم تداوله على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، في تحقيقات النيابة العامة، أنه وثق ما جري بالتصوير لغرض التحذير وتوعية المواطنين من القيام بمثل هذه الأفعال.

وأضاف المرشد السياحي مصور الواقعة، خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه ومرشد سياحي آخر قاما بتصوير الواقعة، وقاما بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية ولم يقصدا من نشر الفيديو إلحاق أي ضرر بالأمن القومي للبلاد أو الاقتصاد، أو ترسيخهم صورة ذهنية غير صحيحة، وكان غرضهما التوعية والتحذير فقط.

وبعد انتهاء النيابة العامة من سماع أقوال مصورين الواقعة، أمرت، اليوم الإثنين، بحبس ثلاثة متهمين احتياطيا، وإيداع 10 آخرين من مرتكبي الواقعة إلى دور الرعاية لأن أعمارهم تتراوح بين ثلاثة عشر عاما إلى خمسة عشر عاما.

اقرأ أيضا: عاجل.. حبس وإيداع ١٣ متهما في واقعة التحرش بأجنبيتين بالهرم

ونسبت النيابة العامة لهم اتهامات في واقعة التعرض لفتاتين بالقول والفعل بمنطقة الهرم، في مطلع الشهر الجاري، بعدما ظهرت فتاتين أجنبيتين تحاولا الفرار من عدد من الصبية يتعرضون لهما بمضايقات وتحرش بمنطقة الأهرامات.