جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 14 أغسطس 2022 07:52 مـ 17 محرّم 1444 هـ

تفاصيل الحكم على قاتل زوجته «محفظة القرآن» في الشرقية

المتهم والمجني عليها
المتهم والمجني عليها

قررت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها المنعقدة، بمعاقبة شخص بالسجن المؤبد لاتهامه في قتل زوجته خنقًا والتخلص من جثتها في ترعة بناحية الشيخ عبده التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة ديرب نجم في محافظة الشرقية.

البداية عندما تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية الأجهزة إخطارا بالعثور على جثة سيدة تدعى “عزة.ح” 26 عاما «محفظة قرآن» وأم لطفل لايتجاوز عامين داخل ترعة في قرية قرموط صهبرة التابعة لمركز ديرب نجم.

وكشف تقرير الطب الشرعي أن الوفاة نتيجة الغرق بمياه مصرف؛ ما تسبب في حالة كبيرة من الغضب والسخط لدى أقاربها بسبب اختفاء مصوغاتها؛ مما يشير إلى وجود شبهة جنائية.

ونجحت الأجهزة الأمنية في كشف غموض الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجنى عليها ويدعى «إسلام ش» 28 عاما، نجار من محافظة الشرقية، وكان المتهم قد خبأ مصوغات زوجته ليُظهر الجريمة وكأنها بدافع السرقة، فيما دلت التحريات، على أن المجني عليها؛ قد اكتشفت خيانة زوجها لها، وأنه على علاقة بسيدة أخرى، وذلك قبل سويعات من وقوع الجريمة التي تخلص خلالها الزوج من زوجته للأبد، وأنهى حياتها.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات النقل في بلبيس.. صور

وعلى الفور جرى ضبط الزوج المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة ومثل جريمته، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق؛ التي أصدرت حكمها المتقدم.