الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:44 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جماهير غفيرة تشيع الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين

جماهير غفيرة تودع الشهيدة
جماهير غفيرة تودع الشهيدة

شيع عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، جثمان الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، بعد أن أطلق عليها قناص إسرائيلي الرصاص صباح اليوم.

لفظت شيرين أبو عاقلة، أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى في جنين وأعلن وفاتها صباح اليوم.

واستشهدت مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة، 51 عاما، صباح اليوم خلال هجوم للجيش الاسرائيلي على مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وقالت وزارة الصحة إن «أبو عاقلة» أصيب بعيار ناري في الرأس ، تم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة وأعلنت وفاتها في وقت لاحق.

وقالت الوزارة إن علي السمودي منتج الجزيرة أصيب أيضا بعيار ناري في الظهر. وأفادت التقارير أنه في حالة مستقرة، وقال السمودي لوكالة "وفا" إنه كان برفقة أبو عاقلة وصحفيين آخرين في مدارس مخيمات جنين، يرتدون سترات صحفية عندما استهدفهم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى إصابته في ظهره وقتل «أبو عاقلة».

وقال إن الجنود علموا أن كل من كان في ذلك المكان صحفيون وأنه لم يكن هناك مسلحون في المنطقة أو حتى اشتباكات مسلحة، مؤكدا أنهم استهدفوا عمدا.

وولدت شيرين أبو عاقلة في القدس عام 1971 وحصل على إجازة في الصحافة من جامعة اليرموك في الأردن، بعد التخرج عادت إلى فلسطين للعمل في مجالها وانضمت إلى قناة الجزيرة عام 1977، وكانت من أشهر الوجوه بين مراسلي الجزيرة.

اقرأ أيضا : وزارة الإعلام الفلسطينية : استشهاد أبو عاقلة يتطلب تكثيف الجهود لتحقيق العدالة

موضوعات متعلقة