الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلبة الصف الثاني الثانوي

طلبة-الصف-الثاني-الثانوي-صورة-أرشيفية
طلبة-الصف-الثاني-الثانوي-صورة-أرشيفية

نفى مصدر مسئول بـ وزاة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية لطلبة الصف الثاني الثانوي 2022، مشيراً إلى أن جميع لجان الامتحانات مؤمنة تماماً، ولن يسمح بالغش داخل اللجان.

وقال المصدر في تصريحات خاصة: «غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة على اتصال دائم بجميع غرف العمليات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية لمتابعة حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلبة الصف الثاني الثانوي 2022، بعد أن انتشرت العديد من الشائعات حول ذلك».

وشدد المصدر، على أن الأنباء التي ترددت خاطئة ولا تمت للحقيقة بصلة مطالباً أولياء الأمور ووسائل الإعلام بعدم الاعتماد على مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى زعزعة ثقة المواطنين في أداء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضاً: جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

أوضح المصدر، صعوبة حدوث تسريب لأي امتحان خاصة أن جميع الامتحانات مؤمنة ضد التسريب، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ولا يمكن المساواة بين الطالب المجتهد والغشاش.

كانت امتحانات الصف الثاني الثانوي، قد انطلقت اليوم إلكترونياً وورقياً، بمادة اللغة العربية، داخل لجان مؤمنة ومراقبة في المدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيا.

بدأ الطلاب الامتحان بالإجابة على الأسئلة المقالية، وعددها خمسة أسئلة، لمدة ساعة، ثم بعد ذلك حصلوا على راحة لمدة 15 دقيقة، ليعودوا بعدها مباشرة لاستكمال امتحان اللغة العربية بأسئلة اختيار من متعدد على أجهزة التابلت.

شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة توزيع ورقة المفاهيم الخاصة بمادة اللغة العربية منذ بداية الامتحان، بحيث يستخدمها الطالب في استخراج المفاهيم الخاصة بأسئلة الامتحان، باعتبار أن الامتحان بنظام "أوبن بوك".

اقرأ أيضاً: تعرف على سبب تسليم طلاب الأول والثاني الثانوي ورقة المفاهيم عقب الامتحان