الطريق
السبت 11 مايو 2024 03:00 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بعد سقوط السيستم.. قرار عاجل من التعليم بخصوص الطلاب الذين لم يتمكنوا من الامتحان الإلكتروني

طلاب الثانى الثانوى
طلاب الثانى الثانوى

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا رسميا عاجلا لوقف الجدل المثار حول أنباء تعطل منصة الامتحان خلال امتحان اللغة العربية في أولى امتحانات الصف الثاني الثانوي اليوم.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “لقد تقدم اليوم لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية 582,852 من الطلاب، وأدى الامتحان الإلكتروني 490,134 بنسبة 84% بينما لم يتمكن من أداء الامتحان 92,718 من الطلاب”.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: “حققت الوزارة في الأمر وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية، وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية والتي تمت في نفس التوقيت، مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات إلي خوادم المدارس”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيا، عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات، وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

وقالت وزارة التربية والتعليم: لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقررت الوزارة بأن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة بإذن الله.

اقرأ أيضا.. شكاوى من صعوبة الدخول على منصة امتحانات «تانية ثانوي»

موضوعات متعلقة