الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:41 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

8 قتلى بينهم 3 أطفال في هجومين مسلحين بباكستان

باكستان
باكستان

قتل ثلاثة جنود وثلاثة أطفال في تفجير انتحاري قرب عربة تابعة لقوات الأمن في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان، بينما قتل مسلحون بالرصاص اثنين من الأقلية السيخية في بيشاور، حسبما أفاد مسؤولون الأحد.

وقالت وكالة أسوشيتيد برس في بيان عسكري إن الانتحاري فجر سترته المفخخة بالقرب من سيارة كانت تقوم بدورية أمنية في قرية بالقرب من بلدة مير علي في المنطقة القبلية بشمال وزيرستان.

وأسفر الهجوم عن مقتل جنديين في السيارة على الفور وإصابة آخر، وأصيب ثلاثة أطفال كانوا يلعبون بجانب الطريق بجروح خطيرة، وقال البيان إن جميع الجرحى نقلوا إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر لكن لم ينج أحد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، وقال الجيش إن قوات الأمن ومسؤولي المخابرات كانوا يمشطون المنطقة بحثا عن منفذي التفجير.

وكانت المنطقة بمثابة ملاذ آمن للمقاتلين المحليين والأجانب لسنوات، ونفذ الجيش عملية واسعة النطاق بعد أن هاجم مسلحون مدرسة يديرها الجيش في بيشاور في عام 2014 خلفت أكثر من 150 قتيلا، معظمهم من أطفال المدارس.

وقال ضابط الشرطة إعجاز خان، اليوم الأحد، إن مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية فتحوا النار على اثنين من أقلية السيخ في سوق بضاحية ساربند بشاور.

اقرأ أيضا: ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات اللبنانية إلى 14.6%

موضوعات متعلقة