الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تطلق 12 قافلة طبية ضمن المبارة الرئاسية «حياة كريمة»

القوافل الطبية
القوافل الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إطلاق 12 قافلة طبية يومي 18، و19 مايو 2022 للكشف عن الأمراض المزمنة وكذلك جود عدد كبير من التخصصات الطبية المتنوعة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية تشمل عدد كبير من التخصصات الطبية في الأنف والأذن والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، وأيضا خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، مع وجود خدمات تنظيم الأسرة.

وأشارت الوزارة، إلى أماكن تواجد القوافل الطبية في عدد كبير من محافظات الجهمورية وهي، البحيرة والغربية والمنوفية ومطروح ودمياط وقنا وبني سويف وسوهاج و أسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

أقرأ أيضا: مدبولي يتابع تحضيرات الاجتماع السنوي للبنك الإسلامى بشرم الشيخ

وفي سياق متصل، اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزارة الصحة والسكان، مع وزيرة الصحة البرتغالية مارتا تيميدو، ولذلك ضمن أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصحة.

وقال "عبد الغفار" خلال لقاءه بالوزيرة البرتغالية، إنه تم التباحث في عدد كبير من الملفات المهمة في مجال الصحة، وبالأخص ملف فيروس كورونا المستجد.

وأضاف القائم بعمل وزير الصحة، أن هناك برامج تدريب خاصة بالتعامل مع كافة الأوبئة والإحصاء الحيوي، وذلك لرفع كفاءة جميع الفرق الطبية لتكون مؤهلة للتعامل مع كافة الظروف.

وأوضح خالد عبد الغفار، أنه تم الاتفاق مع نظيرتة البرتغالية علي عمل بروتوكول خاص بالتعامل مع الأمراض المعدية والمستجدة، وحالات الطوارئ في مجال الصحة.

ونوه "عبد الغفار" عن الجهود التي بذلتها دولته في التصدي لجميع الأمراض التي تتواجد في بلاده، بالإضافة إلى المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة لتحسين الوضع الصحي في البلاد.