الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تطلق 5 قوافل طبية مجانية ضمن «حياة كريمة»

القوافل الطبية
القوافل الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 5 قوافل طبية مجانية في المحافظات اليوم الجمعة 13 مايو في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضحت الوزارة، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن أماكن القوافل الطبية المجانية تنطلق محافظات (الجيزة - الدقهلية - دمياط - الغربية - جنوب سيناء).

وفي سياق متصل، قدمت وزارة الصحة والسكان أمس الخميس تحية شكر وتقدير لكافة أطقم التمريض، وذلك فى يومهم العالمى والذي يوافق 12 من شهر مايو كل عام.

وقالت وزارة الصحة عبر فيديو لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": تحية واعتزاز وتقدير لكل أطقم التمريض، الذين سطروا أروع أمثلة الإخلاص والعطاء حتى استحقوا إشادة الجميع على جهودهم البارزة في الأزمات، خاصة أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: شبورة ورياح.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم