الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:09 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ناقد فني يكشف أسباب فشل «الفارس» - خاص

فيلم الفارس
فيلم الفارس

استقبلت دور العرض السينمائي في مصر الفيلم "الفارس" الأربعاء الموافق 18 مايو 2022، ليبدأ المنافسة على إيرادات شباك التذاكر.

وحقق فيلم "الفارس" الذي يقوم ببطولته النجم أحمد زاهر والفنان حسين فهمي ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، في أول ليالي عرضه بدور السينما 57 ألف جنيه فقط، متذيلا قائمة إيرادات شباك التذاكر وذلك بمثابة صدمة لكل صناعه.

وأكد الناقد الفني أحمد سعد الدين، في تصريح خاص لـ"الطريق" إن الفنان أحمد زاهر يعتبر نجمًا تليفزيونيًا وليس "شباك" سينمائيا.

وأضاف الناقد الفني، أن من أهم أسباب فشل فيلم "الفارس" عدم وجود نجم شباك، واسم نجم سينمائي ثقيل، مشيرًا إلى أن شركة الإنتاج قامت بعمل دعاية وإعلان قليلة للغاية، بالإضافة إلى أن توقيت طرح الفيلم في السينمات غير مناسب.

وتابع "الناقد" أن صناع الفيلم يعلمون جيدًا أن الفيلم متوسط التكلفة، وسوف يعرض عدة أٍسابيع في السينمات ثم يباع لإحدى المنصات، لأن لا يوجد به عناصر جذب للجمهور.

وأكد أحمد سعد الدين، أن 57 ألف جنيه فقط رقم الإيرادات يعتبر فشلًا، لأن أحمد زاهر ليس نجم سينما لكن نجم دراما كبير، وفنان محبوب وله جمهور في الدراما، وقد يكون ذلك عاملا لإقبال الجمهور عليه في السينما لكن ليس بدرجة كبيرة مثل نجوم السينما الكبار أمثال أحمد حلمي وأحمد عز وغيرهم.

اقرأ أيضًا.. «مش فاضي».. لأول مرة هنادي مهنا تكشف حقيقة انفصالها عن أحمد خالد صالح