الإثنين 4 يوليو 2022 01:24 مـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المحافظات

فحص أكثر من 35 ألف شاب وفتاة ببرنامج خدمات صديقة الشباب والمراهقين في الشرقية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية المشاركة في برنامج خدمات صديقة الشباب والمراهقين بمحافظة الشرقية، فحصت ٣٥٥٤٩ شاب وفتاة خلال شهر أبريل ضمن أعمال البرنامج، تحت إشراف إدارتي السن المدرسي والرعاية الأساسية بالمديرية.

وأوضح الدكتور هشام مسعود أن برنامج خدمات صديقة الشباب والمراهقين يهدف إلي تقديم خدمات التوعية الصحية والمشورة، والخدمات العلاجية لجميع فئات الشباب والمراهقين من الجنسين، من عمر ١٠ حتى ٢٤ عاما، وذلك من خلال العيادات صديقة الشباب والتي يبلغ عددها ٢٣٠ عيادة.

ويعد تدشين مبادرة المشاركة المجتمعية لتقديم خدمات صديقة الشباب والمراهقين بمحافظة الشرقية هو الخامس علي مستوي محافظات الجمهورية لتنفيذ وتقديم خدمات الشباب والمراهقين من خلال مقدمي الخدمة من الأطباء والتمريض بوحدات الرعاية الأساسية بمحافظة الشرقية في عدد ثلاث إدارات صحية هي "أبو كبير، أبوحماد، العاشر من رمضان"، وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والقيادات الدينية.

اقرأ أيضًا: عاجل| وقوع مستريح جديد في قبضة الأجهزة الأمنية بالشرقية

وأشار هشام مسعود إلى أن القيادة السياسة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي، ولا تدخر أي جهد أو مال في سبيل الحفاظ علي صحة وسلامة جميع أبناء الوطن، وتسعى جاهدة لتوفير كافة أوجه الدعم النفسي والصحي لجميع فئات المجتمع.

الشرقية صحة الشرقية أخبار الشرقية فتاة وشباب الطريق
بنوووك