الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مكتبة مصر الجديدة تكرم الرئيس الأسبق لحقوق الإنسان محمد فايق

تنظم مكتبة مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، احتفالية كبرى لتكريم الوزير محمد فايق وزير الإعلام ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق السبت 21 من مايو2022 الساعة الرابعة ونصف عصرًا بمقر المكتبة بمصر الجديدة.

وأكد الدكتور نبيل حلمي أن تكريم المكتبة للوزير فايق، وهو سياسي قومي بارز، وهب حياته للدفاع عن الحريات في ربوع وطنه العربي الكبير وخارجه، وحمل مشروع أمته للنهوض بحركة التحرر الوطني وأصبح رمزا لهذه الحركة في إفريقيا، هو تكريم لتاريخ قدمه لمصر علي مدار سنوات وسنوات تقلد خلالها العديد من المناصب رفيعة المستوى عمل خلالها بكل جهد وإخلاص وأبرزها دوره في حركات التحرر الإفريقي حتي لقب بحق مهندس العلاقات المصرية الأفريقية ودوره في حركة حقوق الإنسان علي المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ومساهمته في إنشاء العديد من منظمات المجتمع المدني.

يشارك في الاحتفالية عدد من الوزراء ورجال السلك الدبلوماسي العربي والأفريقي والمثقفين والمفكرين ورؤساء وممثلين لمنظمات المجتمع المدني ووكالات الانباء المحلية والدولية ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية.
يشار إلى أن الوزير فايق قد أهدى المكتبة مجموعة نادرة ومتميزة من الكتب السياسية والتاريخية والأدبية والثقافية والسير الذاتية. وقرر مجلس الادارة جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي تخصيص ركن خاص لها بالمكتبة باسم الوزير فايق وإقامة حفل تكريم له.

اقرأ أيضا: لم يصل بعد.. لغز غياب الفائز بالبوكر 2022 عن الحفل