الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

البيتكوين.. العملات المشفرة وتأثير انخفاضها على الاقتصاد

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

وسط التغيرات الاقتصادية التي تحدث حول العالم والتي تتسبب في عواقب وخيمة وتضرر على أثرها البورصة وتأثيرها على العملات المشفرة والبيتكوين، أدى ذلك إلى انخفاض في قيمة تلك العملات والتي تتجه الدول لإضفاء الشرعية عليها، حيث بدأ يشعر المستثمرون ورجال الأعمال بالقلق تجاه تأثير هذا الانخفاض على العملات المشفرة على الاقتصاد.

ففي روسيا، أكد دينيس مانتوروف، وزير التجارة الروسي إلى جعل العملات المشفرة شرعية مؤكداً على أن ذلك لا بد أن يكون قانونياُ وصحيحاً.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن انهيار عملة بيتكوين أدى إلى ارتباك السوق الإلكتروني، وقالت "كوين بيس" صاحبة إحدى العملات المشفرة في تقرير أرباحها أن حوالى 48٪ من إيرادات معاملاتها جاءت من البيتكوين والإيثريوم في هذا الربع، وذلك بعد أن انخفضت أسعار البيتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار.

وقالت الشركة إنه "في حالة الإفلاس، فإن الأصول المشفرة التي نحتفظ بها نيابة عن عملائنا يمكن أن تخضع لإجراءات الإفلاس ويمكن معاملة هؤلاء العملاء على أنهم دائنون بشكل عام غير مضمونين".

وتعتبر دولة السلفادور من أكثر الدول المتضررة بسبب انخفاض عملة البيتكوين، حيث قٌدرت الخسائر بنحو بـ36 مليون دولار، وتعاني الحكومة السلفادور والتي دافعت دائما عن بيتكوين حتى أصبحت أولى الدول اعتمادا لها كعملة رسمية، من تراجع سعر العملة المشفرة، وفقا لصحيفة "الكريبتونوتثياس" الإسبانية.

ويتعين على السلفادور أن تدفع في يناير من العام المقبل 800 مليون دولار من سندات اليوروبوندز، الأمر الذي أثار قلق المستثمرين الدوليين، حيث وفقًا لصندوق النقد الدولي يسير الدين العام في السلفادور على طريق "عدم الاستدامة" بسبب السياسات الحكومية الحالية.

ومن أكثر الدول التي تعتبر المعاملات بأصول التشفير متكررة ومتزايدة فيها هي دولة إسبانيا، فإن انخفاض عملة البيتكوين يعني ضمناً خفض رأس المال بمقدار 800 مليار في شهر واحد و 1.3 تريليون دولار (إجمالي الناتج المحلي لإسبانيا) من الحد الأقصى.

اقرأ أيضا:الغش في الامتحانات.. ظاهرة سلبية إليك أسبابها وطرق العلاج