الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أولياء أمور مصر»: عدم تكافؤ الفرص في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلبة «الثاني الثانوي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علقت داليا الحزاوي مؤسس «ائتلاف أولياء أمور مصر» على امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية وكذلك اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي، مؤكدة أن امتحان الفيزياء كان صعبا وبه بعض التفاصيل والأفكار التي تحتاج لوقت أطول لحلها.

فيما يخص امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي" و"الإيطالي" قالت مؤسس «ائتلاف أولياء أمور مصر» كان مناسب، مضيفة: "اللغة الألمانية كانت أصعبهم لدرجة أن الطلاب تساءلوا عن مبدأ تكافؤ الفرص بين اللغات الثانية بينما جاء امتحان التاريخ في مستوي الطالب المتوسط".

من جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إتاحة "مجلدات مفاهيم" لطلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العام، مؤكدا أن المجلدات ستكون متاحة رقميا بصيغتين "PDF" و"Ebook" كي يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة أثناء الامتحانات.

وقال "شوقي" عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك: "إتاحة مجلدات مفاهيم يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022 لطلاب الصف الثالث الثانوي"، موضحا أن الأول لطلبة علمي علوم، والثاني لطلبة علمي رياضة، والثالث لطلبة أدبي.

يذكر أن امتحانات الصفين "الأول" و"الثاني" الثانوي تُعقد في المدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة، ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيا أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

اقرأ أيضا: حقيقة تسريب امتحان «الدراسات» للشهادة الإعدادية 2022 في القاهرة