الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخطاء قد تمنحك إطلالة أكبر من سنك

أخطاء-قد-تمنحك-إطلالة-أكبر-من-سنك
أخطاء-قد-تمنحك-إطلالة-أكبر-من-سنك

تحرص الكثير من الفتيات على العناية ببشرتهن، وبالأخص في فصل الصيف، وتستخدم مستحضرات التجميل، للحفاظ على مظهرها الخارجي، وعند خطوة استخدم أحمر الشفاه، يقومن بمجموعة من الأخطاء دون إدراك، يمكنها إضافة ما يصل إلى 10 سنوات على وجوههن.

في ذات السياق، لخصت منه رشاد خبيرة تجميل، لـ«الطريق»، من خلال السطور التالية، أخطاء قد تمنحك إطلالة أكبر من سنك، وهي كالتالي:

أشارت خبيرة تجميل، إلى أن هناك الكثير من أخطاء الميك أب، ومنها البشر التي تضع عليها المكياج، ويوجد عدد من مستحضرات التجميل تمنع خروج الزيوت الطبيعية من البشرة، وبالأخص في السن الصغير، وإن محدد الشفاه ذو الظلال الداكنة المطبق بكثافة هو «الشيخوخة بعينها».

وأوضحت «رشاد»، في حالة أن العين كانت واسعة، عندما تضع المكياج، وبالأخص في السن الصغير، فإنها في الواقع تلفتي الانتباه إلى هذه الخطوط المحددة بكثافة وبشكل لافت للنظر ومن ثم تحصلين على إطلالة تظهرك أكبر عمراً.

ومن الأفضل عند وضع المكياج للفتيات في سن لـ«16»، لا بد من اختيار الألوان الصح للسن الصح، مع مراعاة ومعرفة نوع البشرة، واختيار رسمة العيون، المناسبة لكن سن.

اقرأ أيضا: على طريقة علاء الشربيني.. خطوات عمل طاجن المكرونة بالفراخ في المنزل

أكدت خبيرة التجميل، أن هناك الكثير من الأخطاء، التي تقع فيها كل فتاة في سن الـ«16»، قد تؤدي لحدوث المشاكل ومنها، تخفي نضارة البشرة، إذا كنت تستخدمين محدد الشفاه، فاختاري ظلاً محايداً يمتزج مع لون بشرتك، والذي لن يبرز أو يكون لافت للانتباه مع لون أحمر الشفاه المختار والذي ينصح بأن يكون بدرجة ناعمة أيضاً.

ختمت خبيرة التجميل: أن لون البشرة من أهم العوامل الأساسية للفتاة، عند وضع المكياج، مع مراعاة نوع مستحضرات التجميل، عند اختيار ألوان الروج، من الأفضل أن يكون أحمر الشفاه جافاً، مما يؤدي إلى إبراز خطوط الشفتين، لذلك يجب دائماً البحث عن المنتجات ذات التأثير الندي أو الرطب أكثر.