الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمواد طبيعية.. احصلي على حمام بخار منزلي لتنظيف البشرة

بمواد طبيعية.. احصلي على حمام بخار منزلي لتنظيف البشرة
بمواد طبيعية.. احصلي على حمام بخار منزلي لتنظيف البشرة

نعاني جميعا من انسداد مسام البشرة، وتكون البقع الداكنة، نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فضلا عن أتربة الصيف التي تزداد مع ارتفاع الحرارة، وهو ما يؤذي خلايا الجلد ويمنع البشرة من امتصاص منتجات العناية.

وتقدم رنا فتحي، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" في السطور التالية، عدد من المواد الطبيعية المفيدة في الحصول على حمام بخار منزلي لتنظيف البشرة، وذلك في النقاط التالية:

- القرنفل
يتسم القرنفل برائحة جيدة، تشعر بالانتعاش والراحة، لذلك يمكن وضع بعض القطع منه في كوبين من الماء، ونقلهما على النيران والانتظار حتى الغليان.

نطفئ النيران ويتم توجيه الوجه على الوعاء لاستقبال البخار المتطاير، ولكن يراعى ألا نواجه هذه الأبخرة بشكل مباشر حتى لا تتسبب في الإصابة بالحروق، يعمل هذا البخار على تنقية المسام وتصفية البشرة من الشوائب.

اقرأ أيضا: مشاكل جلدية يمكن حلها بـ«الألو فيرا».. منها بقع الجسم الداكنة

- النعناع
يفيد النعناع بكونه يساعد على تنظيف البشرة وتفتيحها أيضا، إذا استخدم في حمام بخار للبشرة، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما يتضمن على مواد لاذعة تسهم في فتح مسام الجسم وتنقيتها من الأتربة، ومن ثم تتضاعف فرصة البشرة في الإستفادة بمنتجات العناية بالبشرة.

- الليمون
يمكن تقطيع بعض شرائح الليمون ووضعها في ماء، وتنقل إلى النيران حتى الغليان، ثم توجه بشرة الوجه نحو البخار بحذر، والانتظار لدقيقة ثم رفع الوجه لأخذ نفس، تكرر هذه العملية عدة مرات، حتى نتأكد من فتح مسام البشرة، بعدها يمكن وضع مستحضرات العناية بالبشرة، فهو يضمن الحصول على استفادة مضاعفة.