الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم يوزع بطيخا مكتوبا عليه اسمه على الناس.. فما القصة؟

زعيم باكستان يوزع بطيخ مكتوباً عليه اسمه
زعيم باكستان يوزع بطيخ مكتوباً عليه اسمه

جمع زعيم الجماعة الإسلامية بباكستان أحمد سلمان بلوش الناس في غرفة وجعلهم يجلسون أمام طاولة مليئة بالبطيخ، ثم قام بتوزيع البطيخ المحفور عليه اسمه على الجالسين.

هذا وبسبب الحر الشديد، ابتكر سياسي في باكستان فكرة جديدة لمساعدة الناس على البقاء هادئين هذا الصيف، وقرر زعيم الجماعة الإسلامية التميز من خلال توزيع البطيخ على الناس بحسب تقرير لقناة سماء الفضائية.

وترجع الأحداث بعد أن جمع الناس في غرفة وجعلهم يجلسون أمام طاولة مليئة البطيخ، وأضاف التقرير أن بالوش قدم بعد ذلك لكل شخص في الغرفة بطيخة منقوشة عليها اسمه.

ولكن عندما انتشرت الصور من حفل توزيع البطيخ على نطاق واسع، تفاعل الناس مع مجموعة من المشاعر، وبينما قدر البعض جهود السياسي، والبعض الآخر قدم له انتقادات.

"البطيخ مع العلامة المائية"، علق أحد المستخدمين بهذه الطريقة وسأل الحزب السياسي ما المشكلة في ذلك، واندهش مستخدم آخر لرؤية البطيخ يوزع بين الحشد، كما انتقد بعض المستخدمين بالوش لاستخدام البطيخ كأداة ترويجية.

أفاد أحد المستخدمين أن الحزب يستعد للانتخابات من خلال التبرع بالبطيخ، حسب ما أوردته قناة سماء الفضائية.

وقرأ تعليقًا على تويتر: "سياسة طربوز، مع توقيع اسمه وحزبه يوزع زعيم الجماعة الإسلامية البطيخ في إحدى دوائر لاهور".

ردا على ذلك، قال بالوش إن الناس لم يفهموا "السبب الأكبر" وراء أفعاله، وبحسب ما قاله، إنه تم توزيع البطيخ على الأطفال الذين يستضيف حزبه أنشطة ترفيهية بشكل منتظم.

وهذه التعليقات الساخرة، لم تثني البلوش عن تكرار هذا الفعل في المستقبل، ولكن مع ثمار مختلفة، إنه بالفعل يضع تصورًا لطرق الاستفادة من موسم المانجو القادم.

قال بالوش: "تصل المانجو الحلوة إلى السوق في الأول من يونيو بعد تناول المانجو الأول من الموسم، سنقوم بتبادل الأفكار حول كيفية تحويل المانجو إلى بطيخ".