الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب أحمد دياب يشيد بتوجيهات السيسي لدعم الشركات الناشئة وتحفيز الاستثمار

النائب أحمد دياب أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
النائب أحمد دياب أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

أعرب النائب أحمد دياب، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن توجيهات الرئيس السيسي، للحكومة لتسهيل اجراءات تأسيس الشركات عن طريق الإخطار الرقمي من خلال منصة تقام للإخطار، بجانب السماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، يعتبر دفعة قوية للاقتصاد الوطني، وتدعم خطة الدولة للتنمية المستدامة لتتحفيز الاستثمار.

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية، أن قرار الرئيس السيسي، بالسماح بفتح شركات افتراضية دون وجود مقرات فعلية لها، يقضي على هروب المستثمرين إلى أسواق خارجية أكثر انفتاحا وسهولة، مثل أسواق دبي وماليزيا، مشيرا إلى صعوبة الاجراءات وتأخرها لتاسيس الشركات.

وأشار النائب أحمد دياب، إلى قطاع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة من القطاعات الواعدة في الأسواق المحلية والعالمية، والتي تلقى رواجا دوليا، لافتا إلى أنها تهدف لتحقيق معدلات نمو مرتفعة في ظل الاتجاه الدولي والجمهورية الجديدة للتحول الرقمي.

ولفت "دياب"، إلى أن الجمهورية الجديدة، تعمل على دعم وتشجيع الاستثمار في الشركات الناشئة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر، مما يعد من أهم القطاعات توفيرا لفرص العمل للشباب في الدولة.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة