الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:42 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: نسائم صيف سياسي تهل على القوى الوطنية بعد دعوة الرئيس للحوار

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إن المتابع للشأن السياسي المصري، يجد فيه الكثير من المتناقضات، التى تعبر عن اتساع الفجوة بين تطلعات تيار وآخر، وأحيانا بين أبناء التيار الواحد، وهذا ما ندركه في السياق الوطني العام، وأكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي حين قال بأن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية".

وأردف بركات قائلا: "لكن شتان، بين الاختلاف في الرأي لمصلحة الوطن، و بين المزايدة على قضاياه والمتاجرة بهمومه، وإن وجدت حسن النوايا، إلا أنه من بيننا من يتعمد أن يضع العربة أمام الحصان، ليثبت عدم قدرة الأخير على الحركة، ولا عناء في ذلك، فالهدم سهل، والبناء صعب".

وتابع رئيس حزب أبناء مصر: "أذكر وتذكرون المشهد المهيب الذي احتشد فيه جموع الشعب المصري للخلاص من حكم المرشد وجماعته الإرهابية، وقد كانت القوى المدنية والأحزاب السياسية في القلب منه، جمعنا الوطن ولكن سرعان ما فرقتنا السياسة".

واستنكر رئيس حزب أبناء مصر، طلب الليبراليين بإقصاء التيارات والنقابات والأحزاب الموالية للدولة المصرية من ماراثون الحوار، ووجود أصوات تدعوا مسبقا لانتخابات مبكرة، أو تضع شروطا تعجيزية لحوار من المفترض أن تدلي فيه جمبع الأطراف بدلوها، دون أن يفرض أحد إرادته على الجميع.

وأكد "بركات" أن أمثال هؤلاء المغيبين يمثلون حصان طروادة، ويحملون في بطونهم وعقولهم الخاوية فكر الجماعة الإرهابية، وعقيدتها، التي لم تجد لها مكانا في المشهد، وتريد إفساده، ولا يتورع ذيولها في اتباع سياسة الأرض المحروقة.

وأوضح المهندس مدحت بركات، أن التيارات السياسية أمام نسائم صيف سياسيى باردة، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي – الصادقة - لكل القوى الوطنية للحوار السياسي حول أولويات العمل الوطني، محذرا من التشرذم وتكرار الأخطاء التي ارتكبت منذ 30 يونيو 2013 وحتى الآن.

وأشار إلى إن الدولة المصرية كانت على وشك السقوط في الهاوية لولا إرادة الله وحكمة القائد الذي خاض بجيش مصر معركة الإرهاب والبناء، وطرح ما عداهما جانبا، وسابق الزمن للخروج من دائرة السقوط، التي سبقتنا إليها دول شقيقة.

وأكد" بركات" أن اليوم يفتح الرئيس بدعوته صفحة جديدة، بات لزاما على الشعب المصري أن يغَلِّب الصالح العام، وأن يجتمع فيها حول قضايا الوطن.

موضوعات متعلقة