الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 صفات يجب على الزوجين تجنبها للتمتع بحياة زوجية هانئة

الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

تتطلب الحياة الزوجية العمل باستمرار من كلا الشريكين، للحفاظ على وجود السعادة والراحة فيها، لا بد من تجنب الأمور الأخرى، التي تحول دون تحقيقها، إذ توجد أمور يجب على الزوجين تجنبها للتمتع بحياة زوجية هانئة.

في ذات السياق، لخصت الدكتورسهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، قالت لـ "الطريق"، خمس صفات يجب على الزوجين تجنبها للتمتع بحياة زوجية هانئة، وأيضا بعض الأمور يجب تجنبها، وهي كالتالي.

*الخيانة.

تعد الخيانة من أخطر المشكلات، التي يواجهها المتزوجون وتترك الكثير من الآثار السلبية، وقد تتدمر الأسرة آمنة، يجب أن يؤدي كل زوج وزوجة حقها وللخيانة الزوجية أشكال عدة وكلها مرفوضة، منها إفشاء أسرار الحياة الزوجية، أو الخيانة المالية والخيانة العاطفية، أن تكون بالحديث مع شخص غريب أو التفكير في شخص آخر غير الشريك.

*العناد:

العند يخلق بيئة خصبة لنمو الخلافات المستمرة بين الطرفين، وقد يتسبب في بعض الحالات إلى حدوث مشاحنات طويلة، ما يؤدى إلى تعكر صفوة العلاقة بين الزوجين.

*الإهمال:

الإهمال وحده كفيل يقتل الحياة الزوجية، كما يقتل المشاعر الجميلة داخل الزوجين، لذلك لا يمكن أن تتحقق الحياة الزوجية الهانئة إذا استمر الإهمال فيها.

اقرأ أيضا: وداعا للأرق.. فوائد الكرز الأحمر للنساء

* عدم التقدير

لا يمكن أن تنجح الحياة الزوجية الهادئة، إذا لم يتوفر فيها التقدير المتبادل بين الزوجين

التقدير يحمل رسالة تفيد كلا من الزوجين راضي عن الآخر.

*التطلع إلى الآخرين

وهذا يدل على عدم إرضاء الزوجين بحياتهما وانعدام قناعتهما بما يمتلكانه والسخط على كل ما في حياتهما نعم كثيرة ويتمتعون بنعم الله عليهما