الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روتين العناية بالشعر الكيرلي.. 4 أشياء لا تفعليها

الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي

ظهر في الآونة الأخيرة، الشعر الكيرلي، التي يعد من عناصر الجمال في العالم بشكل عام، لذلك يتجه الكثير من الفتيات لجعل شعرهن على شكل الكيرلي، يجب استعمال روتين العناية بالشعر المناسب لهن، ورغم أن الشعر المجعد نوع فريد، إلا أنه قد يكون هشًا وحساسًا جدًا، نظرًا لطبيعته المنحنية والمرحة التي تجعل الزيت الذي تفرزه فروة الرأس من أجل تليين وحماية خصلات الشعر من الصعب أن يتنقل بطول الخصلات، وهو ما يجعل الشعر الكيرلي في الأغلب ما يتمتع بمستوى منخفض من الترطيب، فيبدو جافًا أكثر من أي شعر آخر.

يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، روتين العناية بالشعر الكيرلي.. 3 أشياء لا تفعليها، وفقا لما ورد بموقع " marthastewart" الأمريكي، وهي كالتالي:

تجديد تجعيد الشعر لا يحتاج الكثير من الماء

تهتم العديد من الفتيات بالعناية بشعرهن، ولذلك النساء، التي تعد من ذوات الشعر الكيرلي، ولذلك تجديد تجعيد الشعر لا يحتاج الكثير من الماء، لأنه يحتاج إلى الرطوبة، فقد يبدو من المنطقي استخدام أكبر قدر ممكن من الماء عند إنعاشه، ولكن هذه العادة في الواقع، خاطئة، فخصلات الشعر المجعدة تحتاج للاحتفاظ بالرطوبة، وقدرتها على القيام.

اقرأ أيضا: 4 نصائح للتعامل مع الزوج بعد الشجار.. خبيرة علاقات توضح

حماية خصلات الشعر في الليل

يلجأ عددا من الفتيات إلى حماية خصلات الشعر في الليل، كما نصح خبراء التجميل على استخدام الزيوت الصحية، التي تفيد الشعر، ومن الضروة البعد عن استعمال الروتين الليلي، الذي لا يشمل تغطية الشعر قبل النوم إلى تشابك الشعر، مع غض النظر عن نوع الشعر، يوصي معظم الخبراء بحماية الخصلات أثناء النوم، وينطبق هذا بشكل خاص على من تملك شعرا مجعدا أو متعرجا.

تجنب تخطي قص الشعر

ينصح الكثير من الخبراء عددا من الفنيات، من الضرورة على قص الشعر بشكل منتظم، لأنها تعمل للحفاظ على نمو الشعر بشكل طبيعي مع التحكم في الضرر إذا لزم الأمر.