الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو تنظيف البشرة المزدوج وما فوائده؟

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تهتم الكثير من النساء للعناية بنضارة البشرة، باستخدم روتين فعال يومياً، ولذلك تتجهن لاتباع الوصفات الطبيعية، أو ما يسمى بتنظيف البشرة المزدوج، وظهر هذا الروتين المزدوج، التي عرفته بعض الفتيات الكوريات، المعروفات بمحافظتهن على بشرتهن نضرة وصافية وخالية من الشوائب.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، ما هو تنظيف البشرة المزدوج وما فوائده، وفقا لما ورد بموقع"marthastewart"، وهي كالتالي.

التطهير أو التنظيف المزدوج:

ينصح الكثير من خبراء التجميل عددا من الفتيات، على استخدم التنظيف المزدوج، ويقصد به روتين للبشرة،يعد له خطوتين، ويتم تنفيذهما، عند استخدام بعض المنتجات المختلفين، وجاءت الأول هو مستحضر تنظيف زيتي يزيل الشوائب الدهنية العالقة بالمسام، مثل آثار المكياج والدهون العالقة بالمسام طوال النهار.

ثم في الخطوة الثانية، والتي جاءت عبارة عن هلام أو منظف جل تقليدي أو رغوة تنظيف عميق للبشرة، حتي يتم تفتيح البشرة.

اقرأ أيضا: أخطاء قد تمنحك إطلالة أكبر من سنك

ما هي فوائد التنظيف المزدوج للنساء:

نصح الكثير من خبراء التجميل النساء إلي استخدم التنظيف المزدوج، لأنه يساعد على نضارة البشرة، كما يعتمد على استخدام منتجات ألطف وطريقة مختلفة، وعند استعمال مواد كيميائية قاسية أو قوية أثناء عملية إزالة المكياج يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد، ويمكن أن يتسبب الفرك العنيف أيضاً في إصابة الشعيرات الدموية السطحية والأوعية الدموية، مما يسبب الاحمرار.