الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاكل فنية وأنباء عن تسريب أجزاء من امتحان الرياضيات لأولى ثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني عدد من طلبة الصف الأول الثانوي، من بعض المشاكل الفنية في امتحان الرياضيات ــ لغات ــ وذلك بسبب تشابك الكلمات والحروف مع بعضها البعض وهو مما تسبب في عدم وضوح بعض الكلمات والمسائل الحسابية.

على صعيد متصل، تداولت صفحات الغش عبر تطبيق "تليجرام" أجزاء من أسئلة زعموا أنها تخص امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان بدقائق ولم تُصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن بياناً وتوضيحاً بهذا الشأن.
من جانبه أكّد مصدر بوزارة التربية والتعليم أنَّ جميع بيانات الطلاب الذين صوروا ونشروا أجزاءً من أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معروفين بالاسم لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
أشار المصدر إلى أن جميع شاشات أجهزة التابلت مزودة بباركود سري، وبالتالي فإن أي طالب تورط في تصوير الامتحان من شاشة التابلت أثناء عقد الامتحانات الإلكترونية لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر معه الباركود الخاص بشاشة التابلت.
يوجرى توقيع أقصى عقوبة على كل الطلاب الذين صوروا ونشروا أجزاءً من أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، لكن لن يتمّ إبلاغهم بذلك إلا بعد انتهاء الامتحانات وإعلان النتيجة بشكل رسمي.

تعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة، ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
اقرأ أيضا:

رابط تحميل مجلدات المفاهيم 2022 لطلاب الثانوية العامة
«أولياء أمور مصر»: عدم تكافؤ الفرص في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلبة «الثاني الثانوي»