الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤولة أممية: القطن المصري الأفضل والأشهر في صناعة المنسوجات بأوروبا

ارشيفية
ارشيفية

قالت أولجا الجايروفا المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة لأوروبا الاقتصادية، إن صناعة المنسوجات تعتبر من الصناعات الهامة جدًا لخلق فرص عمل، مؤكدًة على ضرورة استدامة تلك الصناعة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الإقليمي الذي انطلق اليوم بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

وأكدت المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة لأوروبا الاقتصادية، أن القطن المصري هو الأفضل والأكثر شهرة في صناعة المنسوجات بأوروبا.

وأضافت المسؤولة الأممية، أن الأمم المتحدة تدعم كافة الاقتصاديات والمعاهدات الدولية لمجتمع مستدام ومنصف للجميع، مشيرًة إلى أن هناك أكثر من 56 دولة تعهدت بإصدار موسوعة للمستقبل في تحسين الأسواق.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة الفنان سمير صبري

وفي سياق آخر، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن انتشار العديد من الأخبار والمعلومات حول "وجود أزمة في توفير الأرز في الأسواق تأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية".

وأشار مجلس الوزراء إلى أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ للتأكد من حقيقة تلك الأنباء، والتي بدورها قامت بنفي الأخبار وكل ما جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتابعت أن مؤتمر تغير المناخ 27cop سيكون نواة التعاون بين العديد من المؤسسات المختلفة، ونأمل أن يكون له الأثر في زيادة تعاملاتنا مع مصر، لافتة بأن لجنة الأمم المتحدة تؤيد الانتقال إلى الحوكمة الرشيدة.