الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:29 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: نستهدف مضاعفة مبيعات منتجات القطن المصري في الأسواق العالمية

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، خلال اجتماع له اليوم الجمعة، مع مجلس إدارة شركة Egyptian Cotton Hub (إيجيبشيان كوتون هب)، والتي تم تأسيسها مؤخرًا لتتولى عمليات التجارة والبيع والتسويق لمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إن عنصر التسويق والبيع المركزي له أهمية كبيرة للغاية.

وأوضح الوزير، أنه لابد من تحقيق مبيعات تعادل نحو 5 أمثال الكميات المباعة حاليا، وذلك في إطار تنفيذ خطة التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج.

اقرأ أيضا: ”مياه الشرب”: 182 مشروعا للصرف الصحي في أسيوط

وأوضح "توفيق" أن الغرض من تأسيس الشركة هو تحسين وتطوير أساليب التسويق للوصول إلى الأسواق العالمية، وكذلك تحقيق التركيز والتخصص حيث ستتولى الشركات الإنتاجية عملية الانتاج، اما شركة التسويق فسوف تتولى التسويق و أوامر التشغيل والبيع.

واستكمل وزير قطاع الأعمال حديثة خلال الاجتماع، قائلا " أنه تمت الاستعانة بكوادر من القطاع الخاص في هذه الشركة ذو خبرات كبيرة في مجال التسويق، للقيام بالتسويق والبيع سواء للمنتجات النهائية التي سيتم إنتاجها (قمصان و مفروشات وملابس منزلية) أو وسيطة من الغزول والأقمشة".

وتابع الوزير أن عمليات الإنتاج في مختلف شركات الغزل والنسيج التابعة سوف تكون تحت علامة تجارية واحدة يجري حاليا تسجيلها في كافة الأسواق العالمية.