الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:01 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

‫الذهب الأبيض.. بيع 622.8 قنطار بأول مزاد للقطن فى البحيرة

القطن المصري
القطن المصري

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر، عن إجراء أول مزاد للقطن في محافظة البحيرة ضمن منظومة التداول الجديدة الخاصة بالقطن، بعدما حقق نسبة بيع كبير بنحو 622.8 قنطار اليوم، ويجري تنفيذ منظومة التداول الجديدة للقطن بإشراف وزارة قطاع الأعمال، وتشمل منظومة التداول الجديد محافظات الفيوم، وبني سويف، والشرقية، والفيوم، في الموسم الحالي 2020/2021.

وفازت شركة أبو مضاوي بالمزاد، والذي تضمنت بيع 435.2 قنطاراً من القطن لنوع " إكثار" بسعر 2190 قنطاراً باستثناء قيمة الدرجة ونسبة التصفية، و187.6 قنطار قطن من نوع "تجاري" بسعر 2089 للقنطارإضافة إلى قيمة الدرجة ونسبة التصفية.

وفتحت مراكز تجمع القطن بالبحيرة أبوابها لاستقبال الأقطان من المزارعين، وعددها 19 مركزا موزعة على مستوي المحافظة كالتالي: كفر الدوار، أبو حمص، حوش عيسى، أبو المطامير، دمنهور، شبراخيت، المحمودية، الدلنجات.

اقرأ ايضا: التضامن: إعفاء كبار السن من رسوم المواصلات العامة يؤكد حرص الدولة على دعمهم

وجدير بالذكر أن القطن المصري يتميز بأنه "طويل التيلة" لما يتمتع به من نعومة والتي تجعله مؤهلا لصناعة المنسوجات عالية الجودة، والتي تختلف عن أصناف القطن الأخرى المنتشرة حول العالم، ويتم تصدير معظم القطن المصري عالي الجودة إلى جميع أنحاء العالم، ويستخدم جزء صغير منه في الإنتاج المحلي، ذلك أن التصدير يدر دخلاً أكثر من تصنيعه.