الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس سائق ”ميكروباص”.. تسبب في مصرع وإصابة 11 شخص

أمرت النيابة العامة بحبس متهم أربعة أيام احتياطيًّا لتسببه في موت وإصابة مستقلي حافلة كان يقودها بالمنيا، حيث تبين أن السائق كان يقود الحافلة بسرعة زائدة وهو متعاطٍ موادَّ مُخدِّرة، مما أدى لانحرافها وسقوطها في المياه، وقد أسفر الحادث حتى تاريخه عن وفاة ستة وإصابة خمسة من الركاب، ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ والتحري جاريةً للتأكد من خلو المياه من آخرين.

وباستجواب النيابة العامة المتهم أنكر ما نُسب إليه من اتهامات، وادَّعى وقوع الحادث نتيجة عطل مفاجئ بمكابح الحافلة، فأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وتحليل عينة منه لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة، فأكد الفحص إيجابية تعاطيه مادتي الحشيش والأفيون، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت بعض المنشورات حول سبب وقوع الحادث، حيث أكد البعض أن قائد الحافلة قد هدد الركاب بإسقاطها في المياه عمدًا إذا لم يسددوا إليه أجرة زائدة على التي دفعوها.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانقلاب سيارة "ميكروباص" داخل مياه ترعة الأبراهيمي، وأسفر ذلك عن مصرع وإصابة 10 أشخاص غرقا بترعة الإبراهيمية.

اقرأأيضا: جنايات المنيا إعدام متهم وبراءة 5 آخرين في قضية اقتحام قسم شرطة مطاي

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتم الدفع بسيارات الإسعاف وفريق من الإنقاذ النهري المدنية لموقع الحادث ونقل المصابين لتلقي العلاج اللازم.

وتم العثور على المفقودين وانتقل رجال المرور لمعاينة الحادث، ورفع حطام السيارتين وتسيير الحركة بالطريق، وجرى تحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس سائق السيارة 4 أيام على ذمه التحقيقات.