الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:29 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توضح حقيقة احتواء امتحانات الثانوية العامة على أسئلة مقالية

ارشيفية
ارشيفية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأخبار المتداولة عن احتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021/2022 على أسئلة مقالية، مؤكدًا عدم صحة هذه المعلومات على الإطلاق.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولت أخبار عن احتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021/2022 على أسئلة مقالية، وهذا ما أكد المركز الإعلامي عدم صحته عقب تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتي نفت تلك الأنباء.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لا صحة لما تم تداوله من أخبار عن احتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021/2022 على أسئلة مقالية، مؤكدة أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، ستعقد ورقياً بنظام "البابل شيت"، وستقتصر الأسئلة على الاختيار من متعدد فقط، ولن تضم أي أسئلة مقالية، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت داخل لجان الامتحانات.

اقرأ أيضًا: السيسي يهنئ الشعوب الإفريقية بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا

وناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة.