الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي: تطبيق الامتحانات الإلكترونية على طلبة الثانوية العامة العام المقبل

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التعليم الفني، سعادته بقرب انتهاء أول عام دراسي عقب أزمة كورونا، التي أثرت سلبياً على التعليم في مصر والعالم، مشيراً إلى أن المنظومة التعليمية لدينا تعرضت لضغوط كثيرة بسبب الجائحة.

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية: "في إجازة الصيف سنوضح بشكل أكبر احنا رايحين فين، وكيفية تغيير شكل التعليم في المرحلة الإعدادية والثانوية بعد النظام الجديد، وسنشرح الشكل الجديد للشهادة المصرية التي سيحصل عليها خريجي نظام التعليم الجديد ومدى انعكاس ذلك على نظام القبول في الجامعات".

وأوضح شوقي أنه أصبح لدينا منظومة تقنية وبنوك أسئلة تسمح بعقد الامتحانات الإلكترونية مع أعداد ضخمة من الطلاب، متابعاً: "أنهينا مرحلة كبيرة من التطوير، حيث بدأنا نظام التعليم الجديد في 2018".

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية في الثانوية العامة العام القادم بعد إضافة تطويرات جديدة، مشدداً على أنه سيتم توزيع مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة داخل لجان الامتحانات يستعين به الطالب أثناء الامتحان ثم يتركه في اللجنة بعد انتهاء كل امتحان ولن يسمح بالكتابة عليه، وسيتم استغلال نفس هذه المجلدات في السنوات المقبلة.

قال الدكتور طارق شوقي: "فكرة مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة جديدة في إطار تغيير نظام التقييم الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ في ظل تطبيق امتحانات الأوبن بوك، مبدياً أسفه بسبب تشكيك البعض في مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة قبل أن يرونها، مضيفاً: "سنثبت للجميع أن مستشاري المواد لخصوا في هذه المجلدات جميع القوانين والمعلومات التي سيحتاجها الطالب في الامتحان".

اقرأ أيضاً:

عاجل| حقيقة تسريب امتحان الهندسة لطلبة الشهادة الإعدادية 2022 في القاهرة
«أولياء أمور مصر» تطالب بتوفير امتحانات تدربية للغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة

موضوعات متعلقة