الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عيد شم النسيم.. أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات بمدينة الأقصر إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسوان السيطرة على حريق داخل منزل بطريق السماد في أسوان محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”

بعد مصرع 28 شخصًا إثر انهيار مركز تجاري.. الأمن يقمع احتجاجات في غرب إيران

تحولت احتجاجات، انطلقت في غرب إيران بسبب انهيار مركز تجاري مكون من 10 طوابق في مدينة عبادان بمحافظة خوزستان حيث الأقلية العربية في إقليم الأحواز، إلى اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن.

وقد فقد 28 شخصًا حياتهم في حادث انهيار المبنى الذي وقع قبل أقل من أسبوع، وفق آخر الإحصائيات.

وقالت كالة أنباء فارس شبه الرسمية، إن مظاهرات خرجت في نقاط عديدة بمحافظتي خوزستان وأصفهان مساء الخميس، تضامنا مع أسر الذين فقدوا أرواحهم في الحادث.

وتدخلت عناصر الأمن عندما تجمع المتظاهرين في عبادان قرب المبنى المنهار، وأرادوا الدخول مطالبين بالبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، لتفريق الحشد.

قالت منظمة مجاهدي خلق المعارضة تعليقا على أحداث العنف: "النظام بدلاً من إرسال فرق الإنقاذ، أرسل الحرس الثوري وقوات قمعية خوفا من احتجاج المواطنين".

ووفق مقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ردد المتظاهرين هتافات مناهضة للحكومة ومقاول البناء الذي أعلن في البداية القبض عليه ثم أعلن في وقت لاحق عن وفاته تحت الأنقاض، وحدث اشتباك بين القوات الأمنية والمتظاهرين.

وشهدت مدن عبادان وبندر عباس وبهبهان في خوزستان وشاهين شهر بمحافظة أصفهان، مظاهرات مساء الخميس، ردد المشاركين فيها هتافات غاضبة.

من ناحية أخرى، ارتفع عدد المعتقلين في نطاق التحقيق الذي بدأ بعد الحادث إلى 13، بمن فيهم عمدة بلدية عبدان حسين حميد بور ورئيسا البلدية السابقين.

انهار مركز عبادان للأعمال المكون من 10 طوابق، والذي لا يزال قيد الإنشاء في مدينة عبدان، يوم 23 مايو، وأعلن أن 28 شخصًا لقوا مصرعهم في الحادث حتى الآن.

اقرأ المزيد: مجلس السيادة السوداني: نمر بأزمة سياسية انعكست علينا أمنيا واقتصاديا