الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:21 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباراة كرة قدم في إيران تشهد هتاف ”الموت للديكتاتور”

شهدت مباراة كرة القدم بين فریق "تراکتورسازی" و"برسيبوليس" اليوم الخمیس في استاد تبريز ، إطلاق هتاف "الموت للديكتاتور"، ووقعت مواجهة بين المشجعين والوحدات الأمنیة الخاصة التي دخلت الملعب.

وفق منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، عمت الهتافات الملعب وتوقفت المباراة لفترة.

بعد أن بدأت المبارات مرة أخرى، استأنف المشجعون تردید الشعارات حیث اضطر النظام لقطع المباراة في‌ دقیقة السبعین.

ويعد الحدث الأخير جزء من سلسلة من المظاهرات والفعاليات المناهضة لحكم النظام الإيراني انتشرت على كافة مساحة الجغرافية الإيرانية، حيث تستمر انتفاضة الخبز الإيرانية والاحتجاجات الشعبية ضد الغلاء في مدن قوجان وهفشجان وفارسان وباباحيدار في جهارمحال بختياري وبروجرد وبروجن وبلدة رضوية بطهران.

واندلعت الاحتجاجات منذ أعلن التلفزيون الرسمي الايراني في 26 أبريل الماضي عن رفع اسعار مختلف أصناف الطحين من 2500 تومان إلى 16900 تومان، فيما اشارت وكالة الأنباء الرسمية الى أن الطريق الوحيد المتبقي هو تحرير الأسعار، أي ارتفاعات فلكية في سعر الخبز.

وارتفع سعر الخبز بعد ذلك بشكل سريع وغير مسبوق، لتتناقل وسائل التواصل الاجتماعي الاخبار عن زيادات تصل الى 50 ألف تومان للسندويش الواحد، وتعترف وسائل الإعلام التابعة للنظام بأن شراء ساندويتشات الفلافل لم يعد ممكنا، ثم أعلن وكلاء وزارة الاقتصاد بأنه سيتم تقنين الخبز، مما يعني وصول سعر رغيف الخبز الى ما فوق 10000 تومان.

إقرأ المزيد:قيادي بتيار المستقبل: نتائج الانتخابات إرادة شعب انتفض بوجه السلاح والترهيب

موضوعات متعلقة