الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

المخابرات الأمريكية: إيران تتمادى في اعتدائها على الأمريكيين بعد إعفائها من العقوبات

 سكوت بيرييه
سكوت بيرييه

قال الجنرال بالجيش الأمريكي سكوت بيرييه، إن إيران ستزيد من استهدافها للأمريكيين وحلفاء الولايات المتحدة، نتيجة لتخفيف العقوبات الكبير الذي فرضته إدارة بايدن، وعرض العودة إلى الاتفاقية النووية الإيرانية لعام 2015.

وأضاف في شهادة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، أن فيلق الحرس الثوري الإيراني سيزيد من استهداف شركاء الولايات المتحدة في المنطقة، وكذلك إذا كانت القوات الأمريكية قد زادت التمويل بسبب تخفيف العقوبات.

وحذر من أن إيران - من خلال شركائها ووكلائها - تهدد جيرانها في الشرق الأوسط والقوات الأمريكية ، بينما تخصب اليورانيوم إلى مستويات جديدة.

وجاءت تصريحاته ردا على الانتقادات المتزايدة من جانب الجمهوريين الذين يتهمون إدارة الرئيس جو بايدن بتقديم إعفاءات كبيرة من العقوبات إلى طهران مقابل عودتها إلى الاتفاق النووي، وأشارت المخابرات الأمريكية إلى أن إيران لا تزال تشكل تهديدًا كبيرًا للولايات المتحدة ومصالحها.

وقال مدير المخابرات الوطنية، أفريل هينز، خلال الجلسة نفسها، إن النظام الإيراني يواصل تهديد المصالح الأمريكية في الوقت الذي يحاول فيه "تآكل النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط، وتحصين نفوذها، وإبراز قوتها في الدول المجاورة وتقليل التهديدات لاستقرار النظام، كما حذرت من أن العنف المتكرر بين إسرائيل وإيران يمكن أن يتصاعد أو ينتشر.

اقرأ أيضا : استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص إسرائيلي

موضوعات متعلقة