الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الليلة.. صدام ناري بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا
نهائي دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار ملايين الجماهير حول العالم، في التاسعة مساء اليوم السبت، صوب ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة فرنسية باريس، والمستضيف لنهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد وليفربول.

ويسدل الستار اليوم على منافسات نسخة 2021-2022 من دوري أبطال أوروبا، بمواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول، وريال مدريد الأكثر تتويجًا باللقب على مدار التاريخ.

ويبحث النادي الملكي عن استعادة اللقب الغائب عن خزائن بطولاته منذ عام 2018، والتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخ النادي لتعزيز رقمه القياسي.

على الجانب الأخر يسعى ليفربول لتحقيق الفوز، والثأر من خسارة نهائي 2018 أمام ريال مدريد، وحصد اللقب السابع في تاريخ القلعة الحمراء.

وتأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطى فاريال الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-3، فيما وصل ريال مدريد إلى المحطة الأخيرة بعدما أقصى مانشستر سيتي بريمونتادا تاريخية بنتيجة 5-4.

ويعد محمد صلاح أكثر الأوراق الرابحة في كتيبة الألماني يورجن كلوب، على الجانب الأخر يعول الإيطالي كارلو أنشلوتي على خبرة كريم بنزيما قائد ريال مدريد بالإضافة إلى دكة البدلاء القوية في كتيبة الملكي.

اقرأ أيضًا: كلوب: الانتقام من ريال مدريد ليس دافع صلاح الوحيد

يذكر أن مباراة الليلة، هى النهائي الثالث في دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع بين ريال مدريد وليفربول، ونجح الريدز في حسم النهائي الأول عام 1981 لصالحه بهدف دون رد، قبل أن يعود الملكي ويتوج باللقب على حساب الريدز عام 2018.

موضوعات متعلقة