الطريق
السبت 11 مايو 2024 03:49 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر سوف تكون ممرا لعبور الطاقة النظيفة في إفريقيا

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب معتز صفوت ابو زيد، عضو مجلس الشيوخ، إلي أن الدولة تعمل على مستويات مختلفة في مجالات الطاقة المتجددة سواء الشمسية أو الرياح، إلي جانب دعم فرص القطاع الخاص من أجل جذب استثمارات هائلة بما يوفر احتياجات مصر المستقبلية .

اقرأ أيضًا: لإضافة 450 ألف أسرة.. توصية برلمانية بزيادة 3 مليارات جنيه لـ«تكافل وكرامة»...

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات صحفية، بأن توجهات الرئيس السيسي بدعم خطوات مصر في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، مشيرا إلي أن مصر أمنت احتياجات من الطاقة الكهربائية بشكل تام ثم بدأت العمل في مجال انتاج الطاقة المتجددة.

وتابع بأن مصر سوف تكون ممرا لعبور الطاقة النظيفة في أفريقيا، علاوة على حرص الحكومة على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة في تحلية المياه، وإعداد خطة استراتيجية لتحلية المياه من مصادر الطاقة المتجددة.

وفي سياق أخر تستعد لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس الشيوخ، لمناقشة طلب المناقشة العامة المحال من الجلسة العامة فيمت يخص تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة، وذلك خلال اجتماع اللجنة المقرر عقده غدًا الأحد.

كما تناقش لجنة الزراعة ضرورة سرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات"الشباك الواحد"، تمهيدًا لإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس، ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع، رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ورئيس هيئة الإصلاح الزراعي، والمستشار القانوني لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

موضوعات متعلقة