الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: الجيش الروسي يحتجز 22 مليون طن من صادرات المواد الغذائية

روسيا وأوكرانيا
روسيا وأوكرانيا

نفت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم السبت، ما تروج له روسيا من أن العقوبات الغربية على موسكو هي السبب في الأزمة العالمية التي يعاني منها العالم حاليا.

وفي تصريحات لـ وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أكد أن العقوبات ضد روسيا لا علاقة لها بأزمة الغذاء العالمية الحالية.

وشدد قي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، على أن السبب الوحيد لنقص الأغذية وارتفاع الأسعار وخطر الجوع هو أن الجيش الروسي يمنع نحو 22 مليون طن من صادرات المواد الغذائية الأوكرانية في موانئ أوكرانيا البحرية.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أنه يجب على الغرب أن يضغط وبقوة على روسيا لإنهاء الحصار المفروض على حاملات الصادرات.

وفي وقت سابق من اليوم قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع المسشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن السياسات الاقتصادية والمالية الخاطئة للدول الغربية، والعقوبات ضد روسيا هي المسؤولة عن هذه المشكلات، والأزمة الاقتصادية العالمية.

وبحسب بيان لـ الحكومة الألمانية، اشتكى كل من شولتس وماكرون من الوضع المتوتر لسوق الغذاء العالمي خلال الحديث الهاتفي مع الرئيس الروسي.

اقرأ أيضا| مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا يحذر من تخزين لقاحات جدري القرود