الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أسلحة تدعم الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

بدأ العد التنازلي لمواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي والوداد المغربي، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام وعشاق القلعة الحمراء خاصة.

ومن المقرر أن يلتقي المارد الأحمر أمام الوداد المغربي، اليوم الإثنين، في التاسعة مساء، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويتسلح الأهلي المصري بعدة عوامل أمام نظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض «الطريق» خلال السطور التالية 3 عوامل تدعم الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا:

شخصية البطل

يمتلك النادي الأهلي رقمًا قياسيًا في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خاض بطولة دوري أبطال أفريقيا 14 مرة، نجح في الفوز بلقب البطولة 10 مرات، وخسر 4 مرات فقط أعوام 1983 و2007 و2017 و2018.

وعلى الرغم من إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء "معقل الوداد"، إلا أن الأهلي صاحب خبرات كبيرة في اللعب خارج دياره، حيث حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات خارج دياره.

خبرات موسيماني

يمتلك موسيماني خبرة في دوري أبطال أفريقيا حيث نجح في التتويج باللقب 3 مرات من قبل أثناء مسيرته.

وأثبت الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كفاءته في إدارة المباريات الكبرى منذ توليه القيادة الفنية للأحمر، كما يتميز بتحقيق نتائج قوية أمام الفرق العربية، حيث تفوق على عدد من الفرق الكبيرة ضمنهم الوداد المغربي.

الخبرات الدولية

يضم الأهلي بين صفوفه عدد من العناصر الدولية في منتخبات مختلفة، والذين يمتلكون خبرات دولية كبيرة، أمثال علي معلول، الظهير الأيسر لمنتخب تونس، والمهاجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

كما يضم منتخب مصر 11 لاعبا من الأهلي وهم، الحارس محمد الشناوي، ورباعي الدفاع محمد هاني وأيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم، ولاعبي الوسط حسين الشحات ومحمد مجدي قفشة وأحمد عبد القادر، ورأس الحربة محمد شريف.

اقرأ أيضًا: تردد القناة المغربية الرياضية على النايل سات لمشاهدة مباراة الأهلي

موضوعات متعلقة