الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «موسيماني VS الركراكي».. لمن تكون الغلبة لخبرة الأهلي أم لطموح الوداد؟

وليد الركراكي وبيتسو موسيماني
وليد الركراكي وبيتسو موسيماني

لا صوت يعلو فوق المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الوداد المغربي، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الأهلي يسعى لكتابة تاريخ جديد في القارة السمراء بالتتويج بدوري الأبطال، للمرة الثالثة على التوالي، والوداد المغربي يبحث عن لقبه الثالث من زعيم إفريقيا.

"موسيماني VS الركراكي"

من جانبه سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على مسيرة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، المغربي وليد الراكركي مدرب الوداد.

وأشار "كاف" في تقرير له عبر حسابه الإلكتروني، إلى أن المباراة لن تكون مجرد مواجهة بين الأهلي والوداد، بل ستكون مبارزة بين الجنوب إفريقي والمغربي.

بيتسو موسيماني

قال الاتحاد الإفريقي إن بيتسو موسيماني، نجح في تجقيق لقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، الأولى مع صن داونز الجنوب إفريقي عام 2016، وآخر اثنين مع الأهلي عامي 2020 و2021، وستكون لديه الفرصة لدخول تاريخ كرة القدم الإفريقية مرة أخرى.

وتابع أن في فوزه الليلة، سيعادل الرقم القياسي الذي سجله البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي السابق، بعدما توج بالبطولة أعوام 2001، 2005، 2006، 2008.

وواصل "كاف"، أن موسيماني بعدما نجح في الفوز بجميع البطولات الممكنة في بلاده، نجح في مغامرته في واحدة من أعلى البطولات بالقارة، وأعاد الأهلي إلى القمة من جديد.

اقرأ أيضًا: فارق ضخم.. كم يحصل بطل دوري أبطال إفريقيا مقارنة ببطل أوروبا؟

وليد الركراكي

قال "كاف" في تقريره، إن وليد الركراكي ولد في فرنسا عام 1975، ولعب في عدة أندية ببلده الأصلي، قبل أن ينتقل إلى إسبانيا في الفترة بين 1998 إلى 2011 قبل إنهاء مسيرته.

ليكون بعدها لمدرب المساعد في الجهاز الفني لمواطنه رشيد الطاوسي، وتولى الركراكي تدريب عدة أندية أبرزها الفتح الرباطي المغربي والدحيل القطري.

وتولى الركراكي تدريب الوداد المغربي في أغسطس 2021، ليعيد الفريق إلى الطريق الصحيح بالتتويج بالثنائية المحلية، وفي الموسم الحالي يتصدر ترتيب الدوري قبل جولتين من النهاية، وبفارق 6 نقاط عن الرجاء منافسه الأول.

وفي دوري أبطال إفريقيا، لن تكون مهمة الركراكي سهلة ضد عمالقة القاهرة وبيتسو موسيماني، حسبما أشار "كاف"، لكن الفوز سيكون من أجمل الهدايا.

موضوعات متعلقة