الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تفوق للمارد الأحمر وفرصة للانتقام».. تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل نهائي دوري الأبطال

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

بدأ العد التنازلي لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الفريقين.

وأقصى الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي، فيما تأهل الوداد المغربي للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق بترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.

تاريخ المواجهات

وسبق للأهلي والوداد المغربي أن تواجها في عشر مرات من قبل، حيث يتفوق المارد الأحمر على بطل المغرب، بفوزه في أربع مباريات، والتعادل في مثلهما، والخسارة في مبارتين فقط.

وتواجه الأهلي والوداد لأول مرة عام 2011 حيث انتهت مبارتي الذهاب والإياب لدور المجموعات بالتعادل بنتيجة 3-3 و1-1، وفي عام 2016 تجدد اللقاء مرة أخرى، حيث تعادل الفريقان في ذهاب دور المجموعات بهدف لمثله في برج العرب، قبل أن يفوز الأهلي في المغرب بهدف رامي ربيعة.

وفي عام 2017 تواجه الأهلي والوداد مرة أخرى في دور المجموعات حيث حقق كل فريق الفوز في مباراة بنتيجة هدفين دون رد، ليتجدد اللقاء مرة أخرى في نهائي البطولة ذاتها، وينتهي لقاء الذهاب بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله في مصر، قبل أن يفوز الوداد في مباراة الإياب بالمغرب بهدف نظيف ويتوج باللقب على حساب المارد الأحمر، وهو ما يولد لدى لاعبي الأهلي فرصة كبيرة للثأر والانتقام من خسارة لنهائي بالمغرب عام 2017.

وفي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا تواجه الفريقان مرة أخرى في نصف النهائي، حيث حقق الأهلي الفوز ذهابًا في المغرب بهدفين دون رد، قبل أن يحقق الفوز في القاهرة بثلاثية مقابل هدف ويتأهل للمباراة النهائية التي حقق الفوز بها وتوج بلقب البطولة وقتها.

تشكيل الأهلي المتوقع

واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي على تشكيل الفريق الذي يستعد لمواجهة نظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي تشكيل الأهلي المتوقع في المباراة كالتالي..

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج(السولية) وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر.

في خط الهجوم: بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر.

اقرأ أيضًا: تردد القناة المغربية الرياضية على النايل سات لمشاهدة مباراة الأهلي

ويحتل المارد الأحمر الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد عشر مرات، كما أنه البطل في آخر نسختين بعد فوزه على الزمالك في نهائي عام 2020، ثم الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي عام 2021.

أزمة في التذاكر

وكان النادي الأهلي قد أعلن عن وجود أزمة في تذاكر الجماهير المخصصة للنادي، وذلك بعد عدم حصول النادي إلا على 2500 تذكرة فقط من أصل عشرة آلاف تذكرة مخصصة للجماهير المصرية في تعنت واضح من الكاف.

وطالب مسئولو النادي الأهلي من السفارة المصرية سرعة التدخل من أجل الحصول على التذاكر المخصصة للجماهير المصرية قبل انطلاق موعد المباراة.

موضوعات متعلقة