الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤشرات أنذرت بالكارثة.. لماذا ذبحت أم أطفالها الثلاثة وحاولت الانتحار بالدقهلية؟

مسرح الجريمة
مسرح الجريمة

أم فقدت معنى الإنسانية قبل الأمومة تحت وقع اهتزاز نفسي ألم بها. حاولت التخلص من حياتها مرتين لكن القدر كان له رأي مغاير فمحطتها الأخيرة لم تأت بعد فما كان منها إلا ارتكاب مذبحة تصدرت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة بعد 48 ساعة من مذبحة الريف الأوروبي بمدينة الشيخ التي سجلت مقتل أب وابنتيه وحفيديه.

لم يكن يوم الاثنين كسابقه، لحظات عصيبة قد تكون الأشد قسوة عاشها سكان قرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية إثر انتشار خبر إلقاء سيدة نفسها أمام جرار زراعي ما أدى إلى إصابتها بإصابات بالغة، ونقلها لمستشفى منية النصر ولسوء حالتها جرى تحويلها لمستشفى المنصورة التخصصي.

تبين بالفحص أن المصابة تدعى "ح.م.ا"، 30 عامًا، خريجة كلية تربية قسم لغة عربية، متزوجة من "م.أ."، 33 عامًا، يعمل بالمملكة العربية السعودية.

الطامة الكبرى كانت مع انتقال الأجهزة الأمنية إلى منزل الأم -لا سيما أن حالتها الصحية لا تسمح باستجوابها- فعثر بإحدى غرف منزلها على (أطفالها سن - 7 ، 5 ، شهرين) "متوفيين"، وبكل منهم آثار جروح ذبحية بالرقبة وبجوارهم آلة حادة بها آثار دماء "سكين".

اقرأ أيضًا: ربة منزل تحاول التخلص من حياتها بتناول الحبة السامة في الدقهلية

ذعر وخوف أطبقا على القرية من هول الفاجعة قبل أن يعثر ضباط البحث الجنائي على ورقة بخط يد الأم موجهة إلى زوجها تفيد اعترافها بارتكاب الواقعة بما يدلل على اهتزازها النفسي.

جهود البحث والتحري توصلت إلى إقدام الأم على إنهاء حياتها ذبحًا وعند فشلها في ذلك خرجت لتلقي بنفسها أسفل جرار زراعي بقرية ميت تمامة مركز منية النصر محافظة الدقهلية وذلك لوجود بعض الخلافات ومرورهابحالة نفسية سيئة خلال الفترة الماضية، ما دفعها إلى التخلص من أبنائها داخل غرفة نومهم.

جرى نقل جثامين الأطفال إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لبيان سبب الوفاة والأداة المستخدمة في ارتكابها.

تحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات برئاسة المستشار حسام الدين مصطفى معجوز، المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية الذي كلف بانتقال فريق من النيابة إلى المستشفى لاستجواب المتهمة.