الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجدي الطيب يشيد بالمطربة آية عبد الله بعد إحيائها حفل ختام الكاثوليكي: صاحبة شخصية طاغية

آية عبد الله
آية عبد الله

أعرب الناقد السينمائي مجدي الطيب عن انبهاره بصوت المطربة آية عبد الله، والتي أحيت حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي في دروته الـ 70 يوم الجمعة الماضي، مبديًا إعجابه الشديد بشخصيتها الطاغية وأسلوبها في الغناء دون الوقوع في فخ التقليد.

وكتب مجدي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: صوت له شخصية.. كل من أتيحت له فرصة لحضور حفل ختام الدورة السبعين لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، توقف بالمزيد من الإعجاب، والانبهار، عند مطربة شابة أحيت الفقرة الفنية الوحيدة للحفل.

وواصل مجدي الطيب: كان صوتها الجميل سببًا في أن يتساءل الجميع عن اسمها، وجاءتنا الإجابة سريعًا: "آية عبد الله"؛ فمنذ إطلالتها على خشبة مسرح قاعة النيل للآباء الفرنسيكان، بكنيسة الآباء الفرنسيسكان التاريخية، بدت صاحبة شخصية طاغية ليس فقط على صعيد مظهرها، بل - وهذا ما جذبنا إليها - على صعيد صوتها.

وأضاف مجدي الطيب: غنت آية ألف ليلة وليلة لكوكب الشرق أم كلثوم، واسمعوني للمطربة العظيمة وردة، ولم تقع مطلقًا، في فخ تقليدهما، وإنما قالتها على الملأ: "هذا صوتي أنا".

واختتم مجدي الطيب، قائلاً: لا أخفي عليكم أنني أعجبت بها، وفي ظني أنها مطربة واعدة اكتشفها المركز الكاثوليكي، وفوجئت عندما اطلعت على سيرتها الذاتية وعلمت أنها مطربة بالأوبرا، وعضو سابق بفرقة سليم سحاب، وعضو سابق بفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، وما أدراكم ماذا يعني أن تكون عضواً بفرقة عبد الحليم نويرة، آية عبد الله.. لقد أسعدتينا.. وننتظر جديدك.