الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كلفتني 20 ألف جنيه».. محمد صبحي يكشف أسرار «هاملت» بعد 40 عاما من عرضها

مسرحية هاملت محمد صبحي
مسرحية هاملت محمد صبحي

كشف الفنان الكبير محمد صبحي تفاصيل جديدة وكواليس عن مسرحية هاملت بعد 40 عاما من عرضها معربًا عن سعادته بتكريمه من دار أوبرا "متروبوليتان" الأمريكية بسبب هذا العمل.

وقال الفنان محمد صبحي: "جائزة لها قيمتها وأهميتها، إن متروبوليتان الأوبرا العظيمة والعريقة في أمريكا تقدم الآن أوبرا هاملت على مسرحها برؤية جديدة".

وأضاف في مداخلة هاتفية له ببرنامج حديث القاهرة مع الإعلامية كريمة عوض، قائلًا: "وأحد أعضاء مجلس الإدارة وهو مصري حارب إنهم يشاهدوا كيف قدمها فنان مصري سنة 1978.. وسنة 1971 قدمت هاملت لأول مرة، وعندما بدأت تحصل على قدر من الشهرة صممت أقدمها بشكل تجاري للجمهور".

وتابع: "وكنت أدخرت 20 ألف جنيه وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت وضعته كله في المسرحية.. وعندما عرضت هاملت كنت قد قدمت انتهى الدرس يا غبي، وعلي بيه مظهر، وأصبحت نجما بمقاييس السوق، وقلت لا يصح إني لا أعيد العمل الذي قدمته وأنا غير معروف".

واستكمل كلامه: "وقدمته مع مجموعة من تلاميذي في المعهد بعد تكوين فرقة أستوديو الممثل، واستضافوني في التليفزيون وحذروني من الخسارة، لكن كان ردي إنه ليس المال فقط هو المكسب.. والفنان نور الدمرداش أصر على نقل المسرحية للتليفزيون".

اقرأ أيضًا: محمد رمضان يتصدر التريند بالدول العربية بعد طرح كليب «بلالين»

واختتم: "وهي من بين أعمال عالمية كثيرة قدمتها على المسرح وشاهدها فلاحو العمرانية، لأن الأكاديمية كان موقعها بين الغيطان".