جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:18 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

سفير سنغافورة: نتابع التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أكد السفير دومينيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة، أن بلاده تتابع التسهيلات التي تقدمها الحكومة في مصر للمستثمرين، مشيرا إلى أن القطاع الخاص السنغافوري يتطلع إلى زيادة الاستثمارات في السوق المصرية، لافتا إلي أن سنغافورة تعد رابع أكبر مستثمر آسيوي في مصر.

خاص| الأرصاد تكشف مدى تأثر الحرارة في مصر بمنخفض السودان

وشدد سفير سنغافورة خلال استقبل النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، علي الدور الحيوي لمصر في مجال مكافحة الإرهاب معربا عن ارتياحه بشأن النجاحات التي حققتها القوات المسلحة المصرية في هذا الصدد، الأمر الذي انعكس على استقرار الحالة الأمنية.

وفي سياق آخر كشف النائب محمد رشاد عثمان، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أنه يجرى التعامل بحسم مع عمليات احتفاظ المواطنين بالقمح في منازلهم، والامتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح.

وقال "رشاد" إن القضية تعد أمن قومي من الدرجة الأولى في ظل هذه الظروف، خاصة مع وجود أزمة غذاء عالمية وتوقف سلاسل الإمداد والتوريد بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف نائب الإسكندرية، أن كل دولة تعمل حاليا على تأمين احتياطاتها من الغذاء والسلع، لافتا إلى أن رئيس الوزراء يتابع أولا بأول مع وزيري التموين والزراعة، موقف التوريد على الأرض.



موضوعات متعلقة