الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو شقة: قانون العمل يقدم ضمانات وحوافز لن يجدها المستثمرين في دول أخري

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة

أشاد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بقانون العمل المقدم من مجلس الوزراء موضحا أن القانون يهدف إلي تحقيق الاستقرار في العلاقة بين العمال مع أصحاب الأعمال، مشيرا إلي أن مواد قانون العمل تفعل من الحوار المجتمعى وآليات التسوية الودية وذلك من أجل منع إطالة النزاع العمالي.

اقرأ أيضًا.. سامح شكري: لابد من التوصل لحلول دبلوماسية بشأن أي نزاعات دولية

وأضاف أبو شقة في تصريحات له عقب موافقة مجلس الشيوخ في جلسته اليوم الأحد، علي قانون العمل، أن القانون يعد من القوانين الجاذبة للاستثمار حيث يقدم عدد من الضمانات والحوافز التى لن يجدها المستثمرين فى معظم الدول، مشيدا بصياغة الحكومة لمواد القانون.

أبو شقة: قانون العمل يمثل نقلة قانونية تحقق الموائمة بين حقوق العمال وأصحاب الأعمال

وتابع وكيل أول مجلس الشيوخ، أن قانون العمل يمثل نقلة قانونية غير مسبوقة تحقق الموائمة المطلوبة بين حقوق العمال، وبين أصحاب الأعمال وفيه من الضمانات غير المسبوقة بالنسبة لحقوق المرأة العاملة وكذلك الطفل وذوى الإعاقة.

وفي ذات السياق أعلن مجلس الشيوخ في جلسته التي يترأسها بالنيابة المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول المجلس، عن موافقة الأعضاء على مشروع مقدم من الحكومة، وموافقة مجلس النواب بإصدار قانون العمل الجديد، والتى سبق مناقشته والموافقة على مواده، وأن تتولى الأمانة العامة اتخاذ التدابير اللازمة في المواد الدستورية.

وانتهى مجلس الشيوخ في أثناء جلسته العامة، التي تعقد اليوم الأحد، من مناقشة ومداولة الباب الخاص بالعقوبات والتفتيش.

اقرأ أيضا: اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش تفتيش العمل والضبطية القضائية

موضوعات متعلقة